Forum > Arabic

مشكل ملاء listbox في xubuntu

(1/2) > >>

Al-Eid:
السلام عليكم
عند ملاء listBox أو ComboBox1 من جدول في قاعدة البيانات يكون معرفه من نوع integer أستعمل الطريقة التالية

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---  listBox1.AddItem(ZQuery1.FieldByName('FieldString').AsString,TObject(ZQuery1.FieldByName('FieldPrimary').AsInteger)); 
هذا الأمر يعمل بطريقة جيدة في ويندوز ولكن في Xubuntu يرفض القيمة الممررة في TObject()  بأن تكون القيمة من نوع Integer

ملاحظة: سبب سؤالي فرغم أن لا أحتاج إلى لينكس لحد الأن ولكن من أجل التجريب و التأكد والتعلم

Zaher:
اعتقد المشكلة انه 64 bit على اللينوكس
جرب Int64

Al-Eid:
نعم ، لقد نجح الأمر

فعند ملاء الأداة يكون بالشكل التالي

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---listbox1.AddItem(ZQuery1.FieldByName('FieldString').AsString,TObject(ZQuery1.FieldByName('FieldPrimary').AsLargeInt )) 
وعند إستعمال قيمة الحقل المحفوظة يكون بالشكل التالي

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---  var numbr : Int64 ;begin   numbr := Int64(listbox1.Items.Objects[listbox1.ItemIndex]);end;   
شكرا وبارك الله فيك

Zaher:
لكن لن يعمل معك على 32
جرب PtrInt  بدل منها

Al-Eid:
مممـ رائع
عند ملاء الأداة أستعملت الكود التالي

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} --- var Xint: PtrInt ;begin Xint:= SQLQuery1.FieldByName('FieldPrimary').AsInteger ; listbox1.AddItem(SQLQuery1.FieldByName('FieldString').AsString ,Tobject(Xint));end; 

وذلك لأني لم أجد ما يعوض النوع PtrInt

وعند إستعمال قيمة الحقل المحفوظة يكون بالشكل التالي

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---  var numbr: PtrInt ;begin numbr:= PtrInt(listbox1.Items.Objects[listbox1.ItemIndex]);end; 
في هذ الرابط

https://www.freepascal.org/docs-html/rtl/system/ptrint.html

حسب  فهمي فإن ينصح إستعمال هذا النوع بحذر ممكن شرح أكثر عن المشكل الذي فيه

Navigation

[0] Message Index

[#] Next page

Go to full version