Forum > Arabic

سؤال حول إستخدام Combobox1.AddItem و Combobox1.Items.Objects

<< < (2/2)

Zaher:
انت تقوم بتعبئة الكومبو بعنوان الحقل وليس قيمة الحقل
استغرب ان يترجم معك
يجب ان تمرر قيمة الحقل لا الحقل نفسه عند النص
ZQuery1.FieldByName('FieldName').AsString


--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---Combobox1.AddItem(ZQuery1.FieldByName('FieldName'),TObject(ZQuery1.FieldByName('FieldKey')));

الحل هكذا

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---Combobox1.AddItem(ZQuery1.FieldByName('FieldName').AsString, TObject(ZQuery1.FieldByName('FieldKey').AsInetger));
اما بالنسبة للنص لا يمكن وضع النص في محل TObject كما فعلنا مع الرقم

يفضل أن تلجا لحل آخر

Zaher:
أو اذا تركت الكود نفسه  هنا انت خزنت بهذا السطر اسم و الحقل الخاص بالمفتاح و ليس قيمة المفتاح

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---Combobox1.AddItem(ZQuery1.FieldByName('FieldName').AsString,TObject(ZQuery1.FieldByName('FieldKey')));يمكنك استعمال ال TField المخزن

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---TField(Combobox1.Items.Objects[Combobox1.ItemIndex]).AsInteger;وهنا كنص اذا كان من نوع النص

--- Code: Pascal  [+][-]window.onload = function(){var x1 = document.getElementById("main_content_section"); if (x1) { var x = document.getElementsByClassName("geshi");for (var i = 0; i < x.length; i++) { x[i].style.maxHeight='none'; x[i].style.height = Math.min(x[i].clientHeight+15,306)+'px'; x[i].style.resize = "vertical";}};} ---TField(Combobox1.Items.Objects[Combobox1.ItemIndex]).AsString;

Al-Eid:
أخي Zaher
لقد نسيت أن أكتب .AsInteger و .AsString يبدو أنه عليا أن أركز أكثر في كتابة مشاركاتي   :D

أما بالنسبة لـ TField فهي تخرج لي رسال خطأ سواء مع الأنواع Integer و String هذه هي الرسالة :
Project Project1 raised exception class EXternal SIGSEGV'
In file 'Unit1.pas at line 61

أنا حاليا أستخدم إثنين من combobox أحدها تحمل الإسم والثانية تأخد قيم حقل المفتاح وأجعل الثانية مخفية
شكرا لكم جميعا

Zaher:
توقعت هذا الشيء، لكن علي التنويه لانه هنالك من سيقرأ في المستقبل

--- Quote ---أنا حاليا أستخدم إثنين من combobox أحدها تحمل الإسم والثانية تأخد قيم حقل المفتاح وأجعل الثانية مخفية
--- End quote ---
يفضل استعمال مصفوفة داخلية بدل من عنصر

Navigation

[0] Message Index

[*] Previous page

Go to full version